ينبغي منع طلاب العمارة في السنوات الاولى من استخدام تلك البرمجيات التي تحتوي على الكثير من العناصر المعمارية الجاهزة, وحيث يكفي على الطالب- كما يفعل في أي متجر أثاث- أن يختار عنصر معماري ما وتغيير بعض المعايير القياسية والشكلية, ومن ثم ادخاله في المشروع ليتتم تكوينة من العناصر الجاهزة. وبهذه الطريقة عملية التصميم اصبحت نوع من انواع الفوتومونتاج ، دون تلك الابداعية التي يجب ان تميز طالب العمارة عن أي شخص تعلم تلك البرمجية في معهد متخصص.
والمأساة الحقيقة هي عندما يطلب من الطالب عمل امتحان يدوي, نرى انه يفتقر الى ادنى المبادئ الاساسية في الرسم والتصميم.
ولذلك, برمجيات من ذلك النوع يجب ان تكون مسموحة فقط لطلاب العمارة في السنوات المتقدمة، الذين تعلموا جميع قواعد الرسم والنمذجة والاظهار بطريقة حرة وابداعية
والمأساة الحقيقة هي عندما يطلب من الطالب عمل امتحان يدوي, نرى انه يفتقر الى ادنى المبادئ الاساسية في الرسم والتصميم.
ولذلك, برمجيات من ذلك النوع يجب ان تكون مسموحة فقط لطلاب العمارة في السنوات المتقدمة، الذين تعلموا جميع قواعد الرسم والنمذجة والاظهار بطريقة حرة وابداعية
Add caption |
Bisogna vietare agli studenti dei primi anni di usare i programmi che hanno quasi tutto pronto, e basta che lo studente come fa ad Ikea, sceglie l’elemento e con la variazione di pochi parametri, ha quello elemento architettonico pronto per essere montato con altri elementi simili. E cosi l’operazione di progettazione diventa una specie di fotomontaggio senza creatività che dovrebbe essere la prima caratteristica dell’architetto. E quando si fanno gli esami manuali durante i corso di progettazione vediamo che ad alcuni studenti mancano proprio le nozioni fondamentali per rappresentare e progettare.
programmi del genere dovrebbero essere permessi solo ai studenti del 4 e del quinto anno, cioè' quelli che hanno già imparato tutte le regole per modellare e rappresentare l’architettura in modo libero e creativo
programmi del genere dovrebbero essere permessi solo ai studenti del 4 e del quinto anno, cioè' quelli che hanno già imparato tutte le regole per modellare e rappresentare l’architettura in modo libero e creativo
Add caption |
No comments:
Post a Comment