الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

لوحة 6/ تجربة امتحان منتصف الفصل


تجربة امتحان منتصف الفصل


المراحل العامة لنمذجة الاحجام المبينة في الشكل 1
  •     رسم الاسقاط الثاني لثلاثة احجام ِABC باسقف مائلة ومتداخلة فيما بينها
  •     تحديد الاسقاط الاول للاحجام ABC .   في هذه الحالة وبما ان تكوينة الاحجام متماثلة بالنسبة للمستوى الامامي المار بالخط r، فإنه يكفي تحديد مستوى مائل واحد لكل حجم من الاحجام ِABC (انظرالشكل 2)
  •      تحديد الاسقاط المساعد لكل مستوى من المستويات المائلة المعنية، بهدف الحصول على الميلان الحقيقي ومن اجل رسم سمك السقف (30 سم)
  •     نمذجة الجدران الراسية (30سم) التي تفصل بين الاحجام، وطرح الفتحات منها. وذلك باستخدام الاسقاطات المساعدة والاسقاط الاول لنفس الاحجام


الشكل 1: اللوحة 6-2
Prova- Mid 2/


Hasan Isawi‎الرسم المعماري بالحاسوب/ computer architectural drawing/ prova -mid 2:
شكل2 / اللوحة الانشائية/ 6-1
prova- mid 1/ construction lines

 العلامات بالارقام 

 

ملاحظات متكررة

كان يجب :
  1.  عمل لوحة الانشاءات (لوحة 6-1)
  2. تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
  3. نمذجة الاحجام (عددها 3) كما هو مطلوب
  4. نمذجة الجدران (عددها 4) كما هو مطلوب
  5. طرح الفتحات  (عددها 4) كما هو مطلوب
  6. مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
  7. ترتيب الاسقاطات وفقا لنظرية مونج
  8. تكبير فيوبورت الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale) ، وبالتالي  تصغير فيوبروتات الاسقاطات العمودية
  9. توليد الاسقاط الثاني (Front view) بشكل صحيح
  10. توليد الاسقاط الرابع (Left view) بشكل صحيح 
  11. توليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام من الاسقل / أو تغيير الاكسنومتري لايضح الاجزاء الداخلية بشكل افضل 
  12. توحيد الكل  
  13. توليد مفياس الرسم المطلوب / 1: 300
  14.  اخفاء الخطوط الانشائية من فيوبورت الاكسنومتري
  15.    استخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) في الاسقاطات الرأسية
  16. عمل  اصطفاف افقي أو/و رأسي بين الاسقاطات
  17.  تصغير النص بالنسبة لمقاس اللوحة/ أو تصغيير النص بحث نظهر الترويسة  على سطر واحد
  18. -كتابة مقياس الرسم 
  19. كتابة الترويسة كاملة
  20. استخدام القياس المطلوب (A4) في اخراج اللوحة 
 الترويسة يجب ان تكون كما يلي
JU/ Arch. Department/ CAD/ Arch: Hasan ISAWI/ Stud.:Paolo Rossi /Sheet 01/1
prova-mid/ CAD:
prova- mid 1

Prova-mid3
اللوحة الانشائية تحت الاعداد
أرقام

prova mid /sec.3

اقتراح ممكن

ولأن الهدف الرئيسي لهذه الدورة هو تحفيز التفكير ثلاثي الأبعاد عن طريق تحديد الحد الأدنى من العناصر الهندسية الأساسية لنمذجة واظهار بطريقة لا لبس فيها أي فضاء معماري. فالاقتراح يكمن في اعطاء فرصة للطلاب لاستخدام أي برمجية لنمذجة وتمثيل التمرين المرفق (تجربة امتحان منتصف الفصل /3).

وفقط عندما ارى أن نتائج هذه البرامج الأخرى تحترم دقة المطلوب في جميع مراحل الانشاء والنمذجة والاظهار. يمكننا تطبيق هذه القاعدة على المحاضرات المتبقية واللاجقة على امتحان منتصف الفصل. وفي هذه الحالة، يجب على الطلاب الذين يرغبون في استخدام برامج أخرى إحضار أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم

وفي جميع الاحوال سوف استمر كالعادة في شرح العمليات الهندسية للنمذجة والاظهار وتطبيقاتها في البرمجية أوتوكاد.

https://www.pinterest.com/pin/479070479096093374/
تجربة امتحان منتصف الفصل /3
http://architectural-disegno.blogspot.com/2016/10/6.html
لوحة انشائية
https://www.pinterest.com/pin/479070479096094015
 Possibile proposta
poiché l'obiettivo del corso e' incentivare prima di tutto il pensamento tridimensionali , mediante  la determinazione degli elementi minimi essenziali per modellarla e rappresentarla in modo inqualificabile lo spazio architettonico
allora ho deciso che gli studenti possono utilizzare qualsiasi programma per modellare e rappresentare l'esercitazione qui sopra assegnata. e e nel caso in cui i risultati di questi altri programmi  rispettino  la precisione di autocad in tutti le fase di costruzione e modellazione e rappresentazione. allora possiamo applicare questa regola alle lezioni rimanenti successive.
e in tal caso si continuira' a spiegare i procedimenti geometrici per la modellazione e la rappresentazione dei vari tipi di superfici ed i suoi applicazioni in Autocad.
inoltre gli studenti che vogliono utilizzare altri programmi devono portare il loro proprio computer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق