لوحة7: تجربة (2) امتحان منتصف الفصل
صفحة تحت الاعداد
تجربة (1) امتحان منتصف الفصل/ 3
المراحل العامة لنمذجة الاحجام المبينة في الشكل 2
- رسم الاسقاط الاول والثاني لثلاثة اهرامات ABC، مشتركة بنفس الرأس وبقواعد شبة منحرفة، كما هو مبين في اللوحة الانشائية (شكل 1)
- تحديد الاسقاط المساعد للهرم A
- ومن ثم نمذجة اعمدة الزوايا بقواعد شبة منحرفة وسمك 50 سم
- نمذجة جسور العمق بارتفاع 100 سم وسمك 50 سم
- نمذجة جسر الواجهة بارتفاع 100 سم وسمك 50 سم
- نمذجة القاعدة بسمك 50 سم
- تحديد الاسقاط المساعد للهرم B وتكرار الخطوات السابقة ولكن القاعدة في هذه الحالة 100 سم
- تحديد الاسقاط المساعد للهرم C (الانحف) ومن ثم نمذجته
- توحيد جميع الاجزاء ومن ثم عمل نسخة متطابقة وفقا لمحور التماثل a1
- اخراج اللوحة كما هو مبين في الشكل 2
شكل 1: أرقام |
العلامات بالارقام
ملاحظات متكررة/ تجربة 1
كان يجب :
- عمل لوحة الانشاءات (لوحة 7-1)
- تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- نمذجة الاحجام (ABC) كما هو مطلوب
- نمذجة هيكل (او قاعدة) الهرم A كما هو مطلوب
- نمذجة هيكل (او قاعدة) الهرم B كما هو مطلوب
- نمذجة الهرم C كما هو مطلوب
- طرح الفتحات (عددها 4) كما هو مطلوب
- مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- ترتيب الاسقاطات وفقا لنظرية مونج
- تكبير الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale) ، وبالتالي تصغير فيوبروتات الاسقاطات العمودية
- توليد الاسقاط الثاني (Front view) بشكل صحيح
- توليد الاسقاط الثالث (Left view) بشكل صحيح
- توليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- توحيد الكل
- توليد مفياس الرسم المطلوب / 1: 300
- اخفاء الخطوط الانشائية من فيوبورت الاكسنومتري
- استخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) في الاسقاطات الرأسية
- عمل اصطفاف افقي أو/و رأسي بين الاسقاطات
- تصغير نص وصف الفيوبورتات
- تصغيير نص الترويسة بحث تكون على سطر واحد
- -كتابة مقياس الرسم
- استكمال الترويسة
- استخدام القياس المطلوب للوحة (A4)
الترويسة يجب ان تكون كما يلي
JU/ Arch. Department/ CAD/ Arch: Hasan ISAWI/ Stud.:Paolo Rossi /Sheet 01/1 |
تجربة (2) امتحان منتصف الفصل/ شعبة 2
- رسم الاسقاط الثاني للاهرامات ABC
- تحديد الاسقاط الاول لقواعد الاهرامات ABC
- تحديد الاسقاط المساعد للاهرامات ABC
- نمذجة الاهرامات المقطوعة
- عمل نسخة معكوسة للخطوة 4
- توحيد الكل
- تفريغ النموذج
- قطع النموذج (Slice) بالنسبة لمستوى التماثل والحفاظ على المنطقة الخلفية
- قطع النموذج (section) بالنسبة لمستوى التماثل للحصول على مقطع مستوي للاحجام
- تحريك وتدوير المقطع المستوي لكي يتطابق مع الاسقاط الثاني
- اضافة اسقاطات اعمدة (عدد 2) وتوحيدها مع المقطع المستوى
- نمذجة خطوة 11 باستخدام الاسقاط المساعد (سمك 50 سم)
- رسم اسقاطات جسور العمق (عدد 10) باستخدام المقطع المستوي
- نمذجة الجسور باستخدام الاسقاط المساعد
- توحيد الكل
- اخراج اللوحة (شكل )
شكل 5: شعبة1/2 |
شكل 6 لوحة7 تجربة (2) امتحان منتصف الفصل/ شعبة1 1prova2-mid / sec1 |
شكل7: لوحة7/ انشاءات تجربة (2) امتحان منتصف الفصل/ شعبة2 1prova2-mid / sec1 |
شكل9 : الاخراج |
ملاحظات متكررة/ لوحة 7/ تجربة 2
كان يجب :
- عمل لوحة الانشاءات (لوحة 7-1)
- تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- نمذجة انصاف الاهرامات (ABC) كما هو مطلوب
- عمل نسخة معكوسة للخطوة 3
- توحيد الكل
- تفريغ الكل
- قطع (slice) للخطوة 6
- نمذجة الهيكل كما هو مطلوب
- مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- ترتيب الاسقاطات وفقا لطريقة مونج
- تكبير فيوبورت الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale) ، وبالتالي تصغير فيوبروتات الاسقاطات العمودية
- توليد الاسقاط الثاني (Front view) بشكل صحيح
- توليد الاسقاط الثالث (Left view) بشكل صحيح
- توليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- اخفاء الخطوط الانشائية من فيوبورت الاكسنومتري
- استخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) في الاسقاطات الرأسية
- عمل اصطفاف افقي أو/و رأسي بين الاسقاطات
- تصغير (او ترتيب) نص وصف الفيوبورتات
- تصغيير نص الترويسة بحث تكون على سطر واحد
- -كتابة مقياس الرسم
- استكمال الترويسة
- استخدام القياس المطلوب للوحة (A4)
- تقسيم الفيوبورتات كما هو مطلوب
اقتراح ممكن
ولأن
الهدف الرئيسي لهذه الدورة هو تحفيز التفكير ثلاثي الأبعاد عن طريق تحديد
الحد الأدنى من العناصر الهندسية الأساسية لنمذجة واظهار بطريقة لا لبس
فيها أي فضاء معماري. فالاقتراح يكمن في اعطاء فرصة للطلاب لاستخدام أي
برمجية لنمذجة وتمثيل التمرين المرفق (تجربة امتحان منتصف الفصل /3).
وفقط عندما ارى أن نتائج هذه البرامج الأخرى تحترم دقة المطلوب في جميع مراحل الانشاء والنمذجة والاظهار.
يمكننا تطبيق هذه القاعدة على المحاضرات المتبقية واللاجقة على امتحان
منتصف الفصل. وفي هذه الحالة، يجب على الطلاب الذين يرغبون في استخدام
برامج أخرى إحضار أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم
وفي جميع الاحوال سوف استمر كالعادة في شرح العمليات الهندسية للنمذجة والاظهار وتطبيقاتها في البرمجية أوتوكاد.
https://www.pinterest.com/pin/479070479096093374/
تجربة امتحان منتصف الفصل /3
http://architectural-disegno.blogspot.com/2016/10/6.html
لوحة انشائية
https://www.pinterest.com/pin/479070479096094015
poiché
l'obiettivo del corso e' incentivare prima di tutto il pensamento
tridimensionali , mediante la determinazione degli elementi minimi
essenziali per modellarla e rappresentarla in modo inqualificabile lo
spazio architettonico
allora ho deciso che gli studenti possono utilizzare qualsiasi programma per modellare e rappresentare l'esercitazione qui sopra assegnata. e e nel caso in cui i risultati di questi altri programmi rispettino la precisione di autocad in tutti le fase di costruzione e modellazione e rappresentazione. allora possiamo applicare questa regola alle lezioni rimanenti successive.
e in tal caso si continuira' a spiegare i procedimenti geometrici per la modellazione e la rappresentazione dei vari tipi di superfici ed i suoi applicazioni in Autocad.
inoltre gli studenti che vogliono utilizzare altri programmi devono portare il loro proprio computer
allora ho deciso che gli studenti possono utilizzare qualsiasi programma per modellare e rappresentare l'esercitazione qui sopra assegnata. e e nel caso in cui i risultati di questi altri programmi rispettino la precisione di autocad in tutti le fase di costruzione e modellazione e rappresentazione. allora possiamo applicare questa regola alle lezioni rimanenti successive.
e in tal caso si continuira' a spiegare i procedimenti geometrici per la modellazione e la rappresentazione dei vari tipi di superfici ed i suoi applicazioni in Autocad.
inoltre gli studenti che vogliono utilizzare altri programmi devono portare il loro proprio computer
---
اعمال الطلاب
شعبة 3
---
تجربة (2) امتحان منتصف الفصل/ شعبة 3
- رسم الاسقاط الثاني للاهرامات ABC
- تحديد الاسقاط الاول لقواعد الاهرامات ABC
- تحديد الاسقاط المساعد للاهرامات ABC
- نمذجة الاهرامات المقطوعة
- عمل نسخة معكوسة للخطوة 4
- توحيد الكل
- تفريغ النموذج
- قطع النموذج (Slice) بالنسبة لمستوى التماثل والحفاظ على المنطقة الخلفية
- قطع النموذج (section) بالنسبة لمستوى التماثل للحصول على مقطع مستوي للاحجام
- تحريك وتدوير المقطع المستوي لكي يتطابق مع الاسقاط الثاني
- اضافة اسقاطات اعمدة (عدد 2) وتوحيدها مع المقطع المستوى
- نمذجة خطوة 11 باستخدام الاسقاط المساعد (سمك 50 سم)
- رسم اسقاطات جسور العمق (عدد 10) باستخدام المقطع المستوي في الاسقاط الثاني
- نمذجة الجسور باستخدام المقطع المنحني في الاسقاطالمساعد
- توحيد الكل
- اخراج اللوحة (شكل )
اللوحة الانشائية |
ملاحظات متكررة/ لوحة 7/ تجربة2 /شعبة 3
كان يجب :
- عمل لوحة الانشاءات (لوحة 6-1)
- تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- نمذجة انصاف الاهرامات (ABC) كما هو مطلوب
- عمل نسخة معكوسة للخطوة 3
- توحيد الكل
- تفريغ الكل
- قطع (slice) للخطوة 6
- نمذجة الهيكل كما هو مطلوب
- مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- ترتيب الاسقاطات وفقا لطريقة مونج
- تكبير فيوبورت الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale) ، وبالتالي تصغير فيوبروتات الاسقاطات العمودية
- توليد الاسقاط الثاني (Front view) بشكل صحيح
- توليد الاسقاط الثالث (Left view) بشكل صحيح
- توليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- اخفاء الخطوط الانشائية من فيوبورت الاكسنومتري
- استخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) في الاسقاطات الرأسية
- عمل اصطفاف افقي أو/و رأسي بين الاسقاطات
- تصغير (او ترتيب) نص وصف الفيوبورتات
- تصغيير نص الترويسة بحث تكون على سطر واحد
- -كتابة مقياس الرسم
- استكمال الترويسة
- استخدام القياس المطلوب للوحة (A4)
- تقسيم الفيوبورتات كما هو مطلوب
اعمال الطلاب
---
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home