Wednesday 9 November 2016

الرسم المعماري بالحاسوب/ امتحان منتصف الفصل 2016-2017




يعلم  الطلاب ان امتحان منتصف الفصل لجميع الشعب  سوف يكون منظم على النحوالتالي
- شعبة 1/  التاريخ 10 نوفمير الساعة الثامنة والنصف في نفس القاعة
- شعبة 2/  التاريخ 10 نوفمير الساعة الواحدة والنصف في نفس القاعة
-  - شعبة 3/  التاريخ 15 نوفمير الساعة الواحدة والنصف (فد يكون في نفس القاعة وفي هذه الحالة من الضروري احضار وصلات كهربائية)
- مدة الامتحان ساعتين فقط
- احضار الهوية الجامعية  وفلاشة (Usb) فارغة من المحتويات  والفيروس لتخزين ثلاثة ملفات: - الملف اوتوكاد ؛ - وصورة عن لوحة الاخراج النهائية ؛ - وصورة عن اللوحة الانشائية
- يمنع منعا باتا التحدث مع الزملاء او الخروج من القاعة دون اذن
- سوف يتم قطع الانترنت طوال فترة الامتحان
- وسوف يتم تسليم المويايلات حتى انتهاء فترة الامتحان

يالتوفيق للجميع

رابط تجربة الامتحان: http://architectural-disegno.blogspot.com/2016/10/7-3.html

معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل

  1.  عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
  2.  نمذجة  تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1  (13 علامة)
  3. واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1/  (4علامات)

شعبة 1

  1.  عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
  2.  نمذجة  تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1  (13 علامة)
  3. واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1/  4 علامات

شكل 1: اللوحة الانشائية


اعمال الطلاب

Cad/ KhaLil M. As-SuraDi:



معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 2

  1.  عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
  2.  نمذجة  تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1  (13 علامة)
  3. واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1  (4علامات)


شكل 1: اللوحة الانشائية
شكل 2: اخراج اللوحة

 أعمال الطلاب


Zeina Abu Gharbieh‎الرسم المعماري بالحاسوب/ computer architectural drawing:
 ----------


معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 2

  1.  عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
  2.  نمذجة  تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1  (13 علامة)
  3. واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1  (4علامات
-------------

ملاحظات متكررة 

كان يجب :
- عمل لوحة الانشاءات كما هو مبين في لوحة الانشاءات المرجعية (باستخدام 2 فيوبورت)
وبتمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- نمذجة الاحجام (ABC) كما هو مطلوب (سقف الهرام الوسطي مغلق)، وعرض الجسر الايمن للهرم (B) يساوي ارتفاع نفس الجسر (50 سم) ؛ وهناك خطأ في عدم نمذجة الجسر الايسر للهرم B ؛ وهناك خطأ في قاعدة B

وبما يتعلق بالاخراج كان يجب
- مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- وتكبير الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale)
- وتوليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- وتوليد مفياس الرسم المطلوب في جميع الاسقاطات العمودية
- واخفاء الخطوط الانشائية من جميع الفيوبورتات
- واستخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) لتوضيح التقاطعات
- وكان من الضروري عمل اصطفاف افقي بين الاسقاط الثاني (front view) والاسقاط الثالث (left view)
- وكان يجب عمل اصطفاف رأسي بين الاسقاط الاول (Top view) والاسقاط الثاني (front view)
-وكتابة مقياس الرسم وعناوين الفيوبورتات



معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 3

  1.  عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
  2.  نمذجة  تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1  (13 علامة)
  3. واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1  (4علامات
-------------
شكل2

شكل 1

ملاحظات متكررة 

كان يجب :
  1. - عمل لوحة الانشاءات كما هو مبين في لوحة الانشاءات المرجعية (باستخدام 2 فيوبورت)
  2. تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
  3. - نمذجة الاهرامات الثلاثة (ABC) كما هو مطلوب


  4. وبما يتعلق بالاخراج كان يجب مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
  5. - وتكبير الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale)
  6. - وتوليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
  7. - وتوليد مفياس الرسم المطلوب في جميع الاسقاطات العمودية
  8. - واخفاء الخطوط الانشائية من جميع الفيوبورتات
  9. - واستخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) لتوضيح التقاطعات
  10. - وكان من الضروري عمل اصطفاف افقي بين الاسقاط الثاني (front view) والاسقاط الثالث (left view)
  11. - وكان يجب عمل اصطفاف رأسي بين الاسقاط الاول (Top view) والاسقاط الثاني (front view)
  12. -وكتابة مقياس الرسم وعناوين الفيوبورتات


اعمال الطلاب



Lama Al Qudah‎الرسم المعماري بالحاسوب/ computer architectural drawing:


 

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home