الرسم المعماري بالحاسوب/ امتحان منتصف الفصل 2016-2017
يعلم الطلاب ان امتحان منتصف الفصل لجميع الشعب سوف يكون منظم على النحوالتالي
- شعبة 1/ التاريخ 10 نوفمير الساعة الثامنة والنصف في نفس القاعة
- شعبة 2/ التاريخ 10 نوفمير الساعة الواحدة والنصف في نفس القاعة
- - شعبة 3/ التاريخ 15 نوفمير الساعة الواحدة والنصف (فد يكون في نفس القاعة وفي هذه الحالة من الضروري احضار وصلات كهربائية)
- مدة الامتحان ساعتين فقط
- احضار الهوية الجامعية وفلاشة (Usb) فارغة من المحتويات والفيروس لتخزين ثلاثة ملفات: - الملف اوتوكاد ؛ - وصورة عن لوحة الاخراج النهائية ؛ - وصورة عن اللوحة الانشائية
- يمنع منعا باتا التحدث مع الزملاء او الخروج من القاعة دون اذن
- سوف يتم قطع الانترنت طوال فترة الامتحان
- وسوف يتم تسليم المويايلات حتى انتهاء فترة الامتحان
يالتوفيق للجميع
رابط تجربة الامتحان: http://architectural-disegno.blogspot.com/2016/10/7-3.html
معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل
- عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
- نمذجة تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1 (13 علامة)
- واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1/ (4علامات)
شعبة 1
- عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
- نمذجة تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1 (13 علامة)
- واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1/ 4 علامات
شكل 1: اللوحة الانشائية |
اعمال الطلاب
معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 2
- عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
- نمذجة تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1 (13 علامة)
- واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1 (4علامات)
شكل 1: اللوحة الانشائية |
شكل 2: اخراج اللوحة |
أعمال الطلاب
----------
معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 2
- عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
- نمذجة تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1 (13 علامة)
- واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1 (4علامات)
ملاحظات متكررة
كان يجب :
- عمل لوحة الانشاءات كما هو مبين في لوحة الانشاءات المرجعية (باستخدام 2 فيوبورت)
وبتمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- نمذجة الاحجام (ABC) كما هو مطلوب (سقف الهرام الوسطي مغلق)، وعرض الجسر الايمن للهرم (B) يساوي ارتفاع نفس الجسر (50 سم) ؛ وهناك خطأ في عدم نمذجة الجسر الايسر للهرم B ؛ وهناك خطأ في قاعدة B
وبما يتعلق بالاخراج كان يجب
- مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- وتكبير الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale)
- وتوليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- وتوليد مفياس الرسم المطلوب في جميع الاسقاطات العمودية
- واخفاء الخطوط الانشائية من جميع الفيوبورتات
- واستخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) لتوضيح التقاطعات
- وكان من الضروري عمل اصطفاف افقي بين الاسقاط الثاني (front view) والاسقاط الثالث (left view)
- وكان يجب عمل اصطفاف رأسي بين الاسقاط الاول (Top view) والاسقاط الثاني (front view)
-وكتابة مقياس الرسم وعناوين الفيوبورتات
معايير التقييم / امتحان منتصف الفصل/ شعبة 3
- عمل صورة للوحة الانشاءات (وتحميل ايضا الملف اوتوكاد)، وتمييز نتائج الانشاءات بشكل واضح كما هو مبين في الشكل1 (3علامات)
- نمذجة تكوينة الاحجام المبينة في الشكل 1 (13 علامة)
- واخراج اللوحة ومن ثم عمل صورة واضحة لها كما هو مبين في الشكل 1 (4علامات)
شكل2 |
شكل 1 |
ملاحظات متكررة
كان يجب :
- - عمل لوحة الانشاءات كما هو مبين في لوحة الانشاءات المرجعية (باستخدام 2 فيوبورت)
- تمييز نتائج الانشاءات بالوان متباينة
- - نمذجة الاهرامات الثلاثة (ABC) كما هو مطلوب
- وبما يتعلق بالاخراج كان يجب مطابقة الارض مع الضلع السفلي لفيوبورتات الاسقاطات الرأسية ( front و left view)
- - وتكبير الاكسنومتري بقدر المستطاع (Out of scale)
- - وتوليد الاكسنومتري بحيث تظهر الاحجام بشكل افضل
- - وتوليد مفياس الرسم المطلوب في جميع الاسقاطات العمودية
- - واخفاء الخطوط الانشائية من جميع الفيوبورتات
- - واستخدام التظليل المفاهيمي (Conceptual) لتوضيح التقاطعات
- - وكان من الضروري عمل اصطفاف افقي بين الاسقاط الثاني (front view) والاسقاط الثالث (left view)
- - وكان يجب عمل اصطفاف رأسي بين الاسقاط الاول (Top view) والاسقاط الثاني (front view)
- -وكتابة مقياس الرسم وعناوين الفيوبورتات
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home